مدرسة دارالرماد للتعليم الاساسى
أهلا بك زائرا وضيفا وصديقا ولكن لا تقرأ وتذهب ............. أترك بصمتك عندنا
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات،. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
مدرسة دارالرماد للتعليم الاساسى
أهلا بك زائرا وضيفا وصديقا ولكن لا تقرأ وتذهب ............. أترك بصمتك عندنا
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمــات،. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
مدرسة دارالرماد للتعليم الاساسى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


هدفنا تقديم خدمات تعليمية عالية الجودة لجميع تلاميذ المدرسة من خلال توفير مناخ سليم للتعلم وتفعيل نظام اللامركزية والمشاركة المجتمعية ونواتج التعلم والاعتماد والجودة
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
أسرة وحدة الدعم الفنى بإدارة شرق الفيوم التعليمية تقدم أرق التهانى بافتتاح موقع مدرسة دار الرماد للتعليم الأساسى اهلا وسهلا بكل زائر وزائرة فى منتدى مدرسة دار الرماد للتتعليم الاساسى المنتدى بيرحب بيكم فى اى وقت ادارة المنتدى تتمنى لكم وقتا ممتعا  ارجو ان تستفيد معنا و تقدم مساهمات على المواضيع
تهنئة من القلب لأسرة مدرسة عثمان بن عفان الابتدائية بمناسبة حصولها على شهادة الاعتماد والجودة

 

  :arrow: :evil: [b]وثائق المجال الثالث الموارد البشرية والمادية 20113-1

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahamedali1970




عدد المساهمات : 13
نقاط : 39
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/10/2011

 :arrow:  :evil: [b]وثائق المجال الثالث الموارد البشرية والمادية 20113-1 Empty
مُساهمةموضوع: :arrow: :evil: [b]وثائق المجال الثالث الموارد البشرية والمادية 20113-1    :arrow:  :evil: [b]وثائق المجال الثالث الموارد البشرية والمادية 20113-1 Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 25, 2011 12:14 am

Arrow Evil or Very Mad وثائق المجال الثالث الموارد البشرية والمادية 20113-1

توظيف الموارد البشرية، وتنميتها:
3-1-1 توظف المؤسسة الموارد البشرية لتحسين الأداء
3-1-1-1 توظف المؤسسة الموارد البشرية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة.
•قاعدة بيانات متكاملة للموارد البشرية بالمؤسسة.
•قوائم حصر الموارد البشرية المطلوبة للقيام بالمهام المختلفة بالمؤسسة.
•سجل توزيع المهام المرتبطة بتحسين الأداء بالمؤسسة على العاملين بها.
•قوائم بأسماء الكوادر البشرية المدربة والمتاحة بالمؤسسة.
•هيكل تنظيمي يوصِّف أدوار العاملين بها.
•سبل المؤسسة لسد العجز واستثمار الوقت وتبادل الخبرات

3-1-1-2 تطبق المؤسسة آليات تقويم كفاءة توظيف مواردها البشرية.
•أدوات تقويم للتأكد من مدى توظيف كافة الموارد البشرية فى أداء المهام المختلفة )الملاحظة المباشرة- المناقشة- فحص نتائج أداء المهام- استطلاع رأى-....)
•نتائج وتقارير استخدام أدوات تقويم أداء الموارد البشرية بالمؤسسة.
•سجل تقرير الإشراف اليومي
•تقارير متابعة سجلات المتابعة الخارجية ( الإدارة –المديرية – الوزارة(
•قوائم بأسماء الكوادر البشرية المدربة والمتاحة بالمؤسسة، والتي يمكن الاستعانة بها في المهام المختلفة.

3-1-2 توجد بالمؤسسة خطط للتنمية المهنية والبشرية:
3-1- 2-1 توجد بالمؤسسة خطة مفعلة لتنمية مهارات الأمن والسلامة.
•خطة تحقيق الأمن والسلامة بالمؤسسة،(معتمدة للأمن والسلامة وإدارة الأزمات والكوارث للمعلمين والمتعلمين تشمل الإسعافات الأولية – الإطفاء – إخلاء المبنى والعودة – الأجهزة الخطرة – الكوارث الطبيعية –الكهرباء .....)
•سبل المتابعةللخطة
•سجلات أجهزة الأمن والسلامة المتوفرة بالمؤسسة .
•خطاب تدريب 2 أو 3 مدرسين فى مركز الأطفاء

3-1- 2-2 توجد بالمؤسسة خطة مفعلة للتنمية المهنية للعاملين.
•خطة تدريبية للتنمية المهنية / للعاملين بالمؤسسة (إداريين/إخصائيين……./)
•برامج تدريب الفئات المختلفة من العاملين بالمؤسسة.
•قوائم الخبراء والمتخصصين الذين يمكن الاستعانة بهم فى التمية المهنية للعاملين بالمؤسسة.
•كشوف الاحتياجات التدريبية للعاملين
•سجلات وقواعد بيانات وحدة التدريب
•استبانة قياس مردود التدريبات فى تحقيق نواتج التعلم وتحسين الأداء
•خطابات استعانة المدرسة بخبراء متخصصين للتنمية المهنية للعاملين

3-2 توافر مبنى مدرسي يستوفى المواصفات التربوية:
3-2- 1 يتوافر بالمبنى البنية الداعمة للعملية التعليمية
3-2- 1-1 يستوفي المبنى المدرسي مواصفات الأمن والسلامة.
•سجل محَّدث للصيانة الدورية للمعامل والأجهزة.
•خطة تحقيق الأمن والسلامة بالمؤسسة، وسبل المتابعة.
•خريطة أماكن تواجد أجهزة الأمن والسلامة بالمؤسسة.
•قائمة بالإمكانات والإدارات المستخدمة؛ لتنفيذ برامج الأمن والسلامة.
•لوحة تليفونات الطوارئ
•سجل صيان الطفايات
•سجلات النظافة
•برامج لتدريب العاملين على الأمن والسلامة - برامج لتدريب المتعلمين على الأمن والسلامة
•قاعدة بيانات للاتصال بأولياء الأمور في حالة الطوارئ
.
3-2- 1-2 تتناسب أعداد ومساحات وتجهيزات الفصول الدراسية مع أعداد المتعلمين وخصائص نموهم.
•الرسم الكروكى للمؤسسة.
•سجلات شئون الطلبة.
•قائمة بالتجهيزات المتاحة والتي يمكن استخدامها داخل الفصول.
•سجلات صيانة ومتابعة أثاث المؤسسة من مقاعد وأدراج.
•قوائم الفصول لمعرفة الكثافة

3-2- 1-3 تتناسب مساحة وتجهيزات الفناء مع أعداد وخصائص المتعلمين.
•خريطة المدرسة لمعرفة عدد الملاعب ومساحتها
•أذون اضافة تجهيزات الملاعب
•سجلات صيانة الأجهزة الرياضي

3-2- 1-4 تتوافر بالمؤسسة حجرات مجهزة ومناسبة للعاملين بها.
•خريطة المدرسة لمعرفة عدد حجرات العاملين
•سجل العهدة لمعرفة التجهيزات

3-2-1-5 تتوافر بالمؤسسة المرافق الصحية الصالحة للاستخدام.
•سجلات صيانة ومتابعة المرافق الصحية بالمؤسسة.
•سجلات صيانة المرافق الصحية
•سجلات النظافة

3-2-1-6 تتوافر بالمؤسسة التجهيزات اللازمة للرعاية الصحية.
•وجود خطة للإسعافات الأولية
•سجلات الزائرة الصحية
•جماعة الهلال الأحمر والاسعاف
•زيارات المستشفيات والاسعاف
•أذن اضافة المواد الطبية

3-2-1-7 يراعى في المبنى المدرسي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة (عند الحاجة فى حالات الدمج)
•سجلات شئون الطلبة لذوى الاحتياجات الخاصة لمعرفة العدد طبيعة الاعاقة واحتياجاتها
•اذون اضافة أدواتهم

3-2-2 تتوافر بالمؤسسة المصادر اللازمة لتحقيق نواتج التعلم
3-2- 2-1 تتوافر بالمؤسسة المعامل المجهزة لتحقيق نواتج التعلم.
•جدول استخدام المعامل.
•قوائم الاجهزة والأدوات المتوفرة بالمعامل. (قاعدة بيانات متكاملة للموارد المادية للمؤسسة)
•سجلات تشغيل المعامل – المتررددين – الصيانة
•بيان بعوامل الأمن والسلامة

3-2- 2-2 تتوافر بالمؤسسة مكتبة مجهزة ومزودة بمصادر معرفة تدعم عمليتى التعليم والتعلم.
•سجلات المكتبة( الاستعارة للمتعلمين والمعلمين-قوائم حصر الكتب- التجديد.....)
•جدول حصص المكتبة.
•بيان بصادر المعرفة الألكترونية
•بيان بالمواقع المتردد عليها المعلمين والمتعلمين
•بيان بعوامل الأمن والسلامة
•قاعدة بيانات للعاملين بالمكتبة ( يتم فحصها من خلال الهيكل التنظيمي (
•موقع الكتروني للمدرسة به قسم للمكتبة

3-2- 2-3 تتوافر بالمؤسسة أماكن مجهزة لممارسة الأنشطة التربوية المختلفة.
•كشف محتويات حجرات الأنشطة ( صناعى – زراعى – اقتصاد منزلى – تربية موسيقية – فنية – رياضية – مسرح - ......... )
•بيان بعوامل الأمن والسلامة فى كل حجرة
•سجل محدث للصيانة الدورية للمعامل والأجهزة.

3-3 توظيف الموارد المادية والمالية لدعم عمليتى التعليم والتعلم:
3-3-1 توظف المؤسسة التجهيزات اللازمة لتحقيق نواتج التعلم
3-3-1-1 توظف المؤسسة المعامل وتجهيزاتها فى تحقيق نواتج التعلم.
•قوائم الأجهزة والمعدات المتاحة بالمعامل.
•جدول استخدام المعامل. (جدول الحصص الخاص بكل معمل)
•أجهزة الأمن والسلامة المتوفرة بالمعمل وسجل صيانها.
•بيان بإنتاج المعلمين والمتعلمين من برامج تعليمية على الباور بوينت

3-3-1-2 توظف المؤسسة الأجهزة والمعدات اللازمة للأنشطة التربوية.
•سجلات الأدوات، والمواد المتوافرة بالمؤسسة، واللازمة لممارسة الأنشطة التربوية.
•خطط النشاط لجميع الأنشطة فى المؤسسة
•بيان بالمسابقات داخل المدرسة وخارجها فى كل نشاط
•صور لشهادات التقدير للفائزين
•صور فوتوغرافية وفيديو للمسابقات وممارسة الأنشطة
•بيان بسجلات الأنشطة كل على حدة

3-3-1-3 توظف مصادر المعرفة بالمكتبة لدعم عمليتي التعليم والتعلم.
•قوائم الكتب بالمكتبة.
•قوائم مصادر المعرفة المتوفرة والمتاحة للمعلم والمتعلم.
•نماذج لمنتجات المتعلمين استفادوا في أعدادها من مصادر معرفة مختلفة ( بحوث- ملف الإنجاز- مقالات)
•الجدول الخاص بالمكتبة
•بيان بمصادر المعرفة الإلكترونية الـ c.d
•بيان بالمواقع المتردد عليها المعلمين والمتعلمين
•بيان بأبحاث المعلمين التربوية والإجرائية واسم الموقع وأماكن تواجدها.
•بيان بأبحاث المتعلمين وموضوع البحث واسم الموقع وأماكن تواجدها

3-3-2 توظف المؤسسة الموارد المالية المتاحة لتلبية احتياجاتها.
3-3-2-1 تحدد المؤسسة احتياجاتها المالية فى ضوء الأولويات.
•سجلات تحدد الاحتياجات المالية؛ بناءً على متطلبات خطط التحسين.
•قائمة بأعضاء أو مؤسسات المجتمع المحلي المشاركين في تلبية احتياجات المؤسسة المالية.
•كشف بميزانية المدرسة
•كشف أسماء لجنة الصرف المالي
•بيان بالمصادر الذاتية لزيادة الموارد المالية
•كشف بما قدمه المجتمع المحلى من تبرعات عينية ومادية

3-3-2-2 توظف المؤسسة الميزانية بفاعلية وفقاً للاحتياجات.
•خطة سبل صرف ميزانية المؤسسة.
•لتقرير الختامي للميزانية.
•كشف أعمال الصيانة التى تمت والمصروف لها
•بيان بمقايسات المجالات المختلفة
•بيان بما تم صرفه فى الأنشطة المختلفة
•كشف المسئولين عن الصرف المالى
•كشف أسماء لجنة المشتروات
•كشف أسماء لجنة فحص الفواتير
•تقرير عن سجل زيارة الموجه المالى والمتابعات المالية إدارة ومديرية ووزارة .
•سجلات للإسهامات المالية من قبل المجتمع المحلى.
•قائمة بأعضاء المجتمع المحلي المشاركين في تلبية احتياجات المؤسسة.
__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
:arrow: :evil: [b]وثائق المجال الثالث الموارد البشرية والمادية 20113-1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أهداف مجال الموارد البشرية والمادية للمؤسسة :
» أهداف مجال الموارد البشرية والمادية للمؤسسة :
» قائمة بالسجلات والمحاضر والخطط والتقارير المطلوبة لمجال الموارد البشرية والمادية
» أساليب وأفكار لجمع أو تعبئة الموارد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة دارالرماد للتعليم الاساسى  :: اقسام عامة :: الاعتماد والجودة-
انتقل الى: